نقابة المعلمين الاردنيين
فريحات: المعلم الأردني خط أحمر
الثلاثاء, نيسان 26, 2016 - 13:45

التقى نقيب المعلمين الأردنيين الأستاذ باسل فريحات، بمعلمين ومعلمات في دير علا وممثليهم في مديريات محافظة البلقاء.

وتحدث فريحات إلى معلمي الهيئة العامة حيث أكد أنه لن يكون هناك مساومة على قضايا المعلمين، ولا مساس بحقوقهم، مشددا على أن المعلم الأردني ونقابته خط أحمر.

وأشار إلى أنه سيعمل مع مجلس النقابة على إعادة تعريف المعلم، وقضية الزملاء المتقاعدين.

وبين فريحات أن أولوية عمل النقابة تتمحور في تعديل القانون والنظام الانتخابي والمالي والإداري، بالاضافة إلى عقد الاتفاقيات بشكل مركزي وضبط النفقات وتوظيفها بما يخدم مصلحة المعلم.

وأوضح أن العمل سيكون مبنيا على التشاركية والتعاون مع أعضاء المجلس وأعضاء الهيئة المركزية، مؤكدا على التشاركية مع وزارة التربية والتعليم.

وفي سياق متصل، رعى مدير التربية والتعليم للواء دير علا المهندس محمد نعيم خريسات حفل تخريج طالبات مدرسة البلاونة الثانوية للبنات بحضور نقيب المعلمين الاستاذ باسل فريحات وحشد من أولياء أمور الطالبات.

وقال خريسات في الحفل الذي أقيم في ساحة المدرسة "إن هذا الحفل الأنيق ما هو إلا تجسيد لرسالتنا النبيلة التي حملناها على عاتقنا بان نرعى فلذات أكبادنا من اول يوم يلتحقون به في المدرسة حتى هذه اللحظات التي نعيشها الان في رحاب هذا الصرح ومن اجل ذلك فقد وضعنا إمكاناتنا كافة في خدمة أبناء مجتمعنا انسجاما مع الرؤى الملكية السامية التي تعطي قطاع التربية و التعليم كل الاهتمام والرعاية.

وقدم التهنئة لأولياء أمور الطالبات قائلا: "إننا نشارككم فرحتكم المشروعة اليوم بفلذات أكبادكم وانتم تحتفلون بتخرجهن من مدرستهن العريقة بعد إن حققن لكم ولأنفسهن انجازا علميا وانهين مرحلة فاصلة من رحلتهن العلمية".

وخاطب الخريسات الخريجات قائلا" إنني أقدم لكن اصدق المشاعر الأبوية والأمنيات القلبية بالنجاح والتفوق وتحقيق كل ما تطمحن إليه فاني ادعوكن إلى بذل المزيد من الجهد والتعب للحصول على المعدلات العالية وتحقيق الطموحات الغالية .

 وبدورها قدمت مديرة مدرسة البلاونة الثانوية للبنات الدكتورة فايزة البلاونة الشكر لكل من أسهم في الاعداد لهذا الحفل كما و اشارت الى ان العملية التربوية والاهتمام ورفع المستوى الأكاديمي والتأهيل لكل أبناء الوطن يحظى باهتمام ورعاية القيادة الهاشمية المعطاءة ولأننا نؤمن بأهمية التسلح بالعلم والمعرفة نؤكد أننا ركزنا على الطالب بوصفه هو الأهم في العملية التعليمية وعلى مأسسة جيل قادر على مواجهة المشكلات والتفاعل بطريقة صحيحة مع المحطات القادمة .

وعبر الدكتور حمزة الخدام في كلمته نيابة عن المجتمع المحلي عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالطالبات مقدما الشكرلادارة المدرسة على ما بذلوه من جهد مع الطالبات خلال مسيرتهن التعليمية .

وهنأ رئيس مجلس التطوير التربوي محلد الشهاب الخريجات باسمه و باسم شبكات مجلس التطوير التربوي في اللواء موضحا ان العملية التربوية تتطلب من ابناء المجتمع المحلي والقائمين على العملية التربوية في مدارس اللواء، التكاتف والتعاون للنهوض بالمستوى التعليمي في المدارس وإقامة علاقة تشاركيه مع اولياء امور الطلبة وابناء المجتمع المحلي لتوفير البيئة المدرسية الامنة لتلبية احتياجات المدرسة والطلبة لتحسين مخرجاتها التعليمية بما ينسجم مع الرؤى والتطلعات المستقبلية للقيادة الهاشمية الحكيمة التي تولي قطاع التربية جل اهتمامها.

وقدمت الطالبة ساجدة الشعثا الشكر في كلمتها للمدرسة بكادرها الإداري والتدريسي على ما قدموه خلال مسيرتهن التعليمية . وفي ختام الحفل قام المهندس الخريسات بتوزيع الشهادات على الطالبات الخريجات.

 

 

إضافة تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي النقابة وانما تعبر عن رأي اصحابها

الآراء التي تنشر على الموقع الالكتروني لنقابة المعلمين تعبر عن وجهة نظر كاتبها ، ولا تمثل وجهة نظرالموقع ، ونحن غير مسؤولين عنها

اقرأ أيضاً
الأربعاء, نيسان 26, 2017 - 12:15
تعرضت معلمات في مدرسة الرشيد الثانوية بالعاصمة عمان، الثلاثاء، إلى اعتداء من قبل والدة إحدى الطالبات، بالضرب والشتم داخل حرم المدرسة. وفي التفاصيل...
الخميس, نيسان 20, 2017 - 13:00
تحت رعاية رئيس فرع نقابة المعلمين الأردنيين في العاصمة الدكتور موسى عزت تم افتتاح دورة التعلم النشط يوم الإثنين الماضي، في مدرسة الاحتراف الدولية...
الأحد, نيسان 9, 2017 - 08:30
استقبلت ﻧﻘﺎﺑﺔ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ ﺍﻷﺭﺩﻧﻴﻴﻦ ﻓﺮﻉ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ،ﺍﻟﺴﺒﺖ، ﺭﺋﻴﺲ ﺩﺍﺋﺮﺓ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ ﻭﺍﻟﺘﺄﻫﻴﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻘﺎﺑﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻟﻠﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﻣﺴﺘﺸﺎﺭ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭ...
الأحد, كانون الثاني 15, 2017 - 10:45
عقدت إدارة  نقابة المعلمين العاصمة برئاسة رئيس الفرع الدكتور موسى عزت ونائب الرئيس الأستاذ ابراهيم الجبور وأمين السر الاستاذ خالد الخوالدة  اليوم...
السبت, تشرين الثاني 26, 2016 - 13:15
اقامت مدرسة المنشية الاساسية للبنات احتفالا وطنيا احياء لذكرى الراحل الكبير جلالة الملك الباني الحسين بن طلال رحمه الله بدأ الاحتفال بالسلام الملكي...
© 2019 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved
برعاية البنك الاسلامي الاردني