EN
صندوق التعليم والتكافل و"الثانوية العامة" يتصدران اجتماع اللجنة المشتركة مع "التربية والتعليم"
الأربعاء, تشرين الثاني 20, 2013 - 00:00

تصدرت قضيتا الإفراج عن صندوق التعليم والتكافل ومشاكل امتحان الثانوية العامة اجتماع اللجنة المشتركة بين نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم المطول الذي جرى أمس وتناول عددا من القضايا التربوية الهامة.


 وتناول الاجتماع الذي شهد حضور رئيس اللجنة المشتركة جهاد الشرع وأمين سر نقابة المعلمين فراس الخطيب والناطق الإعلامي باسم النقابة أيمن العكور ومعالي وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات مواضيع التعيينات في الإشراف والمدراء والمساعدين والإجازات المرضية وأسس التنقلات الداخلية والخارجية والتعليم الخاص وانتخابات نقابة المعلمين المقبلة.

وفيما يتعلق بقضية التعيينات في الإشراف خرج الاجتماع بضرورة اعتماد نتائج مقابلات الإشراف الأخيرة والإعلان عن أسماء المشرفين الجدد ليتسنى لهم ترتيب أوضاعهم على أن يباشروا عملهم بداية الفصل الدراسي المقبل.

أما فيما يتعلق بأسس المقابلات للمدراء والمساعدين خرج المجتمعون بضرورة تعديلها لتصبح 85% للملف و15% للمقابلة فضلا عن ضرورة إلزام مديريات التربية والتعليم بنشر أسماء المقبولين وضعفهم من الاحتياط في كافة مديريات التربية والتعليم بحيث يحتفظ الجميع بحقه طيلة العام الدراسي.

وتمت التوصية بتعديل بعض أسس المراقبة في امتحان الثانوية العامة من خلال تخصيص نسبة 90% للمعلمين في الميدان و10% للإداريين.

وشددت نقابة المعلمين على ضرورة الإفراج بالسرعة القصوى عن صندوق التكافل والتعليم ورفعه إلى مجلس الوزراء لإقراره من ديوان التشريع والرأي خلال أسبوع.

كما أكدت النقابة نيتها تزويد الوزارة بقائمة المدارس الخاصة غير الملتزمة بتطبيق إلزامية العضوية على جدول التشكيلات لتقوم الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية بحق المدارس المخالفة وذلك لضمان تحقيق إلزامية العضوية.

وقرر الحاضرون كذلك بإرسال كتاب للمديريات والمدارس باعتماد نماذج المعالجة الطبية في جميع المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية بدلا من النموذج 80أ على أن تكون مصدقة حسب الأصول.

وخرج الاجتماع كذلك بالقرارات الآتية : تسمي نقابة المعلمين ممثلها في لجنة تعديل تعليمات السكن الوظيفي للبدء بمراجعة التعليمات حسب الاتفاقية الموقعة في العقبة، و تسمي وزارة التربية والتعليم ممثلها في اللجنة العليا لانتخابات نقابة المعلمين للبدء بالترتيبات الإدارية والفنية الخاصة بانتخابات الهيئة المركزية المقبلة لنقابة المعلمين في شهر آذار المقبل، والمتابعة المباشرة لملف المعينين الجدد من المعلمين لدى ديوان الخدمة المدنية والذين لم يتسلموا رواتبهم أو ارقامهم الوزارية ويتابع مدير إدارة الكادر الملف مباشرة في ديوان الخدمة المدنية .

كما تم اتخاذ قرار بالمباشرة الفورية بتأثيث سكن المعلمين في الرويشد ومعان الذي بدأ بالفعل منذ الأمس الثلاثاء 19/11 بالإضافة إلى تزويد المدارس والمعلمين بالأسس الخاصة بالتنقلات الداخلية والخارجية والمقابلات الخاصة بالإشراف والمساعدين والمدراء والإعارات والإجازات بكافة أنواعها، كما يجب على المديريات تعليقها على لوحات خاصة داخل المديرية.

 

وفيما يلي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
صندوق التعليم والتكافل والثانوية العامة على جدول مناقشات اللجنة المشتركة ووزير التربية والتعليم
ناقشت اللجنة المشتركة عن النقابة برئاسة الاستاذ جهاد الشرع رئيس اللجنة ووزير التربية والتعليم معالي الدكتور محمد الذنيبات، في اجتماع مطول العديد من القضايا التربوية والتعليمية والنقابية الملحة شملت الثانوية العامة والتعيينات في الاشراف والمدراء والمساعدين وصندوق التعليم والتكافل والاجازات المرضية واسس التنقلات الداخلية والخارجية والتعليم الخاص وانتخابات نقابة المعلمين المقبلة.
وقد أسفر الاجتماع عن معالجة العديد من الملفات وأبرزها:
أولا: اعتماد نتائج مقابلات الاشراف الاخيرة والاعلان عن اسماء المشرفين الجدد ليتسنى لهم ترتيب اوضاعهم، على ان تبدأ مباشرتهم مع بداية الفصل الدراسي القادم.
ثانيا: تعديل اسس المقابلات للمدراء والمساعدين في المدارس على النحو (85% للملف و15% للمقابلة)، وإلزام مديريات التربية والتعليم بنشر اسماء المقبولين وضعفهم من الاحتياط في كافة مديريات التربية والتعليم بحيث يحتفظ الجميع بحقه طيلة العام الدراسي الواحد.
ثالثا: التعديل على بعض اسس المراقبة في امتحان الثانية العامة بحيث يخصص ما نسبته 90% للمعلمين في الميدان و10% للإداريين.
رابعا: الافراج عن نظام صندوق التعليم والتكافل الخاص بنقابة المعلمين ورفعه الى مجلس الوزراء لإقراره من ديوان التشريع والرأي خلال اسبوع.
خامسا: ولتحقيق الزامية العضوية بالنسبة للمعلمين في القطاع الخاص، تقوم النقابة بتزويد الوزارة بقائمة المدارس الخاصة غير الملتزمة بتطبيق الزامية العضوية على جدول التشكيلات، وستقوم وزارة التربية باتخاذ كافة الاجراءات الادارية والقانونية بحق المدارس المخالفة.
سادسا: ارسال كتاب للمديريات والمدارس باعتماد نماذج المعالجة الطبية في جميع المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية بدلا من النموذج 80أ على أن تكون مصدقة حسب الأصول.
سابعا: تسمي نقابة المعلمين ممثلها في لجنة تعديل تعليمات السكن الوظيفي للبدء بمراجعة التعليمات حسب الاتفاقية الموقعة في العقبة.
ثامنا: تسمي وزارة التربية والتعليم ممثلها في اللجنة العليا لانتخابات نقابة المعلمين للبدء بالترتيبات الادارية والفنية الخاصة بانتخابات الهيئة المركزية المقبلة لنقابة المعلمين في شهر آذار المقبل.
تاسعا: المتابعة المباشرة لملف المعينين الجدد من المعلمين لدى ديوان الخدمة المدنية والذين لم يتسلوا رواتبهم أو ارقامهم الوزارية ويتابع مدير ادارة الكادر الملف مباشرة في ديوان الخدمة المدنية.
عاشرا: المباشرة الفورية بتأثيث سكن المعلمين في الرويشد ومعان وقد بدأ بالفعل منذ الامس الثلاثاء 19/11
حادي عشر: تزود المدارس والمعلمين بالأسس الخاصة بالتنقلات الداخلية والخارجية والمقابلات الخاصة بالإشراف والمساعدين والمدراء والاعارات والاجازات بكافة انواعها، كما يجب على المديريات تعليقها على لوحات خاصة داخل المديرية.

ايمن العكور
الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين

إضافة تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي النقابة وانما تعبر عن رأي اصحابها

الآراء التي تنشر على الموقع الالكتروني لنقابة المعلمين تعبر عن وجهة نظر كاتبها ، ولا تمثل وجهة نظرالموقع ، ونحن غير مسؤولين عنها

اقرأ أيضاً
الاثنين, أيار 25, 2020 - 14:45
نقابة المعلمين الأردنيين تهنؤكم بعيد الاستقلال الرابع والسبعين، وتتقدم من حرّاس الاستقلال: معلمينا الكرام الأجاويد وجنودنا البواسل وعمالنا الأحرار...
السبت, أيار 23, 2020 - 20:45
تهديكم نقابة المعلمين الأردنيين أرقّ التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة: عيد الفطر السعيد، وتتضرع إلى العليّ القدير أن يعيده عليكم وأنتم ترفلون بالرخاء...
السبت, أيار 23, 2020 - 10:15
أكّدت نقابة المعلمين الأردنيين على رفضها للمواد المخالفة في نظام الرتب، والتي تعيق ترقية المعلمين ولا تنسجم مع ما تم التوافق عليه مع وزارة التربية...
الجمعة, أيار 22, 2020 - 20:45
عمان - تابعت نقابة المعلمين الأردنيين بقلق موجة إنهاء الخدمات للمعلمين الأردنيين في دولة الإمارات الشقيقة خلال اليومين الماضيين، مع العلم بأن موعد...
الأربعاء, أيار 20, 2020 - 23:00
عمان - رصدت الشؤون القانونية في نقابة المعلمين الأردنيين تجاوزات ضخمة على المعلمين في القطاع الخاص حيث يعاني المعلم من ابتزاز مادي ومعنوي، بإجباره...