EN
جيل الألفية يقضي 17.3 ساعة يوميا على الأجهزة الإلكترونية
الاثنين, تموز 3, 2017 - 10:00

دعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «انتاج» صانعي القرار في المنظمة التعليمية الأردنية، إلى تضمين مفهوم التوجهات الرقمية لطلبة المدارس من خلال أتمتة المناهج وزيادة استغلال الأنترنت بدعم الثقافة التعليمية للطلبة.

وأشارت الجمعية في البيان الذي أصدرته أمس إلى أن معظم الطلبة على مقاعد الدراسة حاليا هم من مواليد ما بعد عام 2000، الأمر الذي يعني سهولة تكيفهم وتأقلمهم مع أحدث التقنيات بسرعة وسهولة.

ووفقا لدراسة نشرتها شركة بيفورت، يقضي جيل الألفية حوالي 17.3 ساعة يوميا على الأجهزة الإلكترونية، إذ تحظى الهواتف الذكية بمقدار 35 بالمئة من الاستخدام بهذا الوقت، فيما تقضي هذه الفئة العمرية نحو 2.1 ساعة يوميا على الألعاب الرقمية، ونحو 3.5 ساعة أمام الحواسيب، و 1.9 ساعة على الألواح الذكية.

ويستقطب موقع «اليوتيوب» اهتمام هذا الجيل بشكل فعال حيث أن 64 بالمئة من هذه الفئة العمرية تقضي أكثر من ساعتين على محتوى اليوتيوب يوميا».

ويستخدم 64 بالمئة من هذه الفئة موقع اليوتيوب يوميا، و51 بالمئة على فيسبوك و45 بالمئة على موقع إنستغرام، و42 بالمئة على سناب شات و6 بالمئة منهم على الواتساب.

وشدد رئيس هيئة المدرين في جمعية انتاج الدكتور بشار حوامدة على أهمية الانتقال الكامل من الكتاب الورقي نحو الكتاب الإلكتروني، وذلك لتمكين الطلبة من الانخراط في المنهاج التعليمي في ضوء زيادة اهتمام هذه الفئة العمرية في استغلال الأنترنت والأجهزة اللوحية نحو الألعاب والأنشطة الترفيهية.

وأكد أن القطاع الخاص يقدم الدعم للقطاع الحكومي في إحلال الكتاب الإلكتروني بدل الورقي، لتقليل الكلف التي قد تتحملها الخزينة العامة للدولة.

وبيّن أن التحول الرقمي لا يمكن أن يتم دون استثمار الثورة الرقمية وتطبيقاتها في المناهج التعليمية، موكدا أن الأردن يسير بخطى ثابته نحو التحول الرقمي بدعم من المبادرة الملكية «ريتش 2025» التي تنفذ انتاج احدى أركانها لجعل الأردن مركزا إقليميا للقطاع في المنطقة.

 

المصدر

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Allowed HTML tags: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • Lines and paragraphs break automatically.

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي النقابة وانما تعبر عن رأي اصحابها

اقرأ أيضاً
الأحد, تشرين الأول 22, 2017 - 08:30
أن تكون السنوات الاثنتا عشرة التي يقضيها الطالب على مقاعد الدراسة مثمرة من جوانب عدة لا تقف عند الحدود الاكاديمية فحسب مسؤولية تغفل عنها العديد من...
الخميس, تشرين الأول 19, 2017 - 08:45
وظف معلم في مدرسة حكومية في محافظة العاصمة عمان، التكنولوجيا لخدمة طلاب الصف العاشر وقام بحوسبة امتحان اللغة الإنجليزية. وقال معلم اللغة الإنجليزية...
الاثنين, أيلول 11, 2017 - 09:15
“قلق.. انطوائية.. التذرع بالمرض للغياب عن المدرسة..” جميعها علامات غريبة ظهرت على الطالب مؤيد في الصف الرابع الابتدائي واستطاعت والدته رصدها، ومحاولة...
الاثنين, آب 14, 2017 - 09:15
انطلقت فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول لـ «إدراك»، المنصة الإلكترونية العربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر والتابعة لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم...
السبت, آب 12, 2017 - 09:15
فى كثير من اﻷوقات وتحت الضغط النفسي والعصبي ،يضطرنا أبناؤنا لتوجيه بعض العبارات التي يكون لها أثر سلبي عليهم، ..هنا العبارات الواجب تجنيبها، ويفضل...