EN
ارتياح بين طلبة التوجيهي حول مبحث الإنجليزي
الأحد, كانون الثاني 13, 2019 - 08:15

بدد امتحان اللغة الإنجليزية الذي تقدم إليه الطلبة غير النظاميين، السبت، ضمن امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” مخاوف من صعوبة أسئلته، بحسب طلبة قالوا إن الامتحان “جاء منسجما مع مستوى الامتحانات السابقة التي تقدموا بها خلال الدورة الحالية، وجاءت أسئلته في معظمها سهلة وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة”.

وتقدم امس26791 مشتركا ومشتركة من مختلف الفروع الأكاديمية والمهنية لأداء امتحان مبحث اللغة الإنجليزية المستوى الثالث- الفصل الأول للفروع الأكاديمية والمهنية.

كما تقدم بعض الطلبة من فرعي الاقتصاد المنزلي والزراعي في مبحث علوم حياتية اساسية المستوى الثاني وطلبة الصناعي الأعوام 2005 – 2016 في مبحث فيزياء اضافية.

وأكد طلبة أن أسئلة الامتحان كانت “من ضمن المنهاج المقرر، ومشابهة في نمطها للدورات الماضية”، مشيرين إلى أنها “مناسبة لقدراتهم ولا يوجد فيها أي غموض، وكانت الأجواء إيجابية ومريحة في قاعات الامتحان، والمدة الزمنية كافية”.

وبين الطالب علي حسن، من الفرع العلمي، أن أسئلة الامتحان جاءت “مريحة بشكل عام ومن المنهاج والكتاب المدرسي”، مؤكدا أن المدة الزمنية المقررة لجلسة الامتحان كانت “مناسبة لطبيعة ومستوى الأسئلة”.

وأوضح زميله في نفس الفرع، الطالب مازن الغلاييني، أن الأسئلة “تدرجت بين المتوسط والسهلة”، معتبرا أن الامتحان “مباشر ومناسب لقدرات الطلبة”.

وقالت ليان هاشم، من الفرع الأدبي، إن أسئلة المبحث كانت “ضمن المنهاج المقرر، ويستطيع المتمكن من دراسته الإجابة عنها بسهولة”، لافتة إلى أن المدة الزمنية “كافية”.

واتفق مع هذا الرأي طلبة فرع الإدارة المعلوماتية، والتعليم الصحي والصناعي والزراعي والفندقي والسياحي والاقتصاد المنزلي، مؤكدين أن الأسئلة كانت “من المنهاج المقرر، ولا غموض فيها، وأجواء الامتحان كانت مريحة والمدة الزمنية كافية”.

وأبدت إحدى طالبات فرع التعليم الصحي إسراء محمد ارتياحها ورضاها عن الامتحان، مشيرة إلى أن الأسئلة كانت “واضحة ومتناسبة مع قدرات الطلبة”.

وبين الطالب منذر تيسير من فرع الإدارة المعلوماتية أن مستوى الأسئلة “متوسط” لكنها بشكل عام مناسبة لقدرات الطلبة”.

وأشار الطالب مروان الدعجة، من الفرع الصناعي، إلى أن الأسئلة كانت “ضمن المنهاج المقرر، وأن المتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عنها بسهولة”، لافتا إلى أن المدة الزمنية “كافية”.

وقال سامر احمد، أحد طلبة الفرع الزراعي، إن الامتحان كان ضمن “المتوسط”، والمدة الزمنية “كافية، والأسئلة تتناسب مع قدرات الطلبة”.

المصدر

 

إضافة تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي النقابة وانما تعبر عن رأي اصحابها

الآراء التي تنشر على الموقع الالكتروني لنقابة المعلمين تعبر عن وجهة نظر كاتبها ، ولا تمثل وجهة نظرالموقع ، ونحن غير مسؤولين عنها

اقرأ أيضاً
الاثنين, أيار 20, 2019 - 11:00
كرم نقيب المعلمين الأردنيين الدكتور أحمد الحجايا، الأحد، أعضاء المكتب الإعلامي للدورة الثالثة، في مقر النقابة الرئيسي، تقديرًا لجهودهم التي بذلوها...
الاثنين, أيار 20, 2019 - 10:45
عقدت اللجنة الإعلامية في مجلس النقابة برئاسة الأستاذ الإعلامي نور الدين نديم، الأحد، اجتماعًا مع رؤساء لجان الفروع الإعلامية، في مقر النقابة الرئيسي...
الاثنين, أيار 20, 2019 - 10:15
تابعت نقابة المعلمين الأردنيين حادثة الاعتداء التي تعرض لها معلم أثناء قيامه بواجبه، السبت، في مدرسة تبنة الثانوية للبنين التابعة لمديرية تربية لواء...
الأحد, أيار 19, 2019 - 14:45
ناقشت نقابة المعلمين الأردنيين ومؤسسة الضمان الاجتماعي تصنيف مهنة التعليم لتكون ضمن المهن الشاقة. حيث التقى وفد من نقابة المعلمين الأردنيين برئاسة...
الأحد, أيار 19, 2019 - 14:00
عقدت الهيئة العامة لصندوق التكافل الاجتماعي والتعليم، السبت، اجتماعها العادي بحضور نقيب المعلمين الدكتور احمد الحجايا ورئيس لجنة صندوق التكافل...